حضر السيد الجيولوجي/ عمر طعيمة، رئيس مجلس إدارة الهيئة اليوم الخميس الموافق 10/9/2015 حفل تسليم شهادات البرنامج التدريبي لشرح قانون الثروة المعدنية ولائحته والتى تنظمها إدارة التدريب بالهيئة للإطلاع على كيفية التطبيق.    


من جانبه أشاد " طعيمة " باللائحة التنفيذية للقانون الجديد للثروة المعدنية موضحا دور وتفعيل الضبطية القضائية لمفتشي المناجم والمحاجر مما يضمن حقوق المستثمر والمحافظة على مقدرات الدولة وأثنى على الحاضرين لإهتمامهم بالتدريب وشدد على أهمية تطبيق القانون الجديد خاصة في الفترة القادمة والتى ستشهد زيادة الاستثمارات في مجال التعدين، ورحب بإقتراحات الحاضرين بشأن تنظيم الدورات التدريبية في التخصصات المختلفة المفيدة في مجال التعدين مما ينعكس بالإيجاب على الهيئة وعلى البلاد.


كما أوضح لهم سيادته إن مفتش المناجم والمحاجر دوره التسهيل على المستثمر والتوضيح وليس وقف العمل وتعقيده ولكن يجب أن يتم ذلك في الإطار الصحيح.   كما تقدم السادة مفتشي المناجم والمحاجر ببرقية شكر الى السيد رئيس الهيئة على منحهم هذه الدورة التدريبية وتوفير اماكن لائقة لهم والدعم الكامل لهم وتوفير كل سبل المعيشة التي تعينهم على اداء مهامهم الوظيفية.