.
    كلمة رئيس الهيئة

    كلمة رئيس الهيئة

    في ضوء رؤية القيادة السياسية لدعم وتنمية كافة المقومات الاقتصادية والثروات الطبيعية للدولة المصرية وتنفيذاً لتوجيهات السيد المهندس/ وزير البترول والثروة المعدنية بتنفيذ برنامج تحديث وتطوير قطاع التعدين في جمهورية مصر العربية. ورغبه من الهيئة المصرية العامة الثروة المعدنية للسعي بخُطي سريعة لتنفيذ التوجيهات الصادرة في هذا الشأن، فقد تم البدء في مجابهة كافة التحديات والعقبات التي تواجه قطاع التعدين، وبذل الجهد الدؤوب للعمل على تذليلها امام كافة المستثمرين من أجل خلق فرص استثمارية واعدة بكل شفافية ووضوح لتعظيم الاستفادة من الثروات التعدينية بكافة أنواعها في جميع نواحي القطر المصري والعمل على مواكبة وتطوير آليات العمل لتعزيز القيمة المضافة للخامات التعدينية بما يتناسب مع تكنولوجيا العصر الحديث...

    إقرأ المزيد


الثرة المعدنية تستقبل ممثلى شركة هارموني جولد للاستثمار فى مصر

الثرة المعدنية تستقبل ممثلى شركة هارموني جولد للاستثمار فى مصر

فى اطار استراتيجة برنامج تطوير قطاع الثروة المعدنية والذى يهدف إلى تعزيز الفرص الاستثمارية فى القطاع بمصر، استضافت الهيئة المصرية للثروة المعدنية وفداً رفيع المستوى من شركة HARMONY GOLDللتعرف على الفرص الاستثمارية القائمة ومقومات قطاع الثروة المعدنية بمصر. وبحضور المهندس/ علاء خشب - نائب وزير البترول والثروة المعدنية لشئون الثروة المعدنية والجيولوجي ياسر رمضان ـ نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وعدداً من قيادات الثروة المعدنية. ألقى الجيولوجى/ خالد الششتاوى - رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية كلمة رحب فيها بممثلى الشركة وعرض خلالها محاور البرنامج الذى أطلقه المهندس/ طارق الملا - وزير البترول والثروة المعدنية لتطوير قطاع الثروة المعدنية ونتائجه الايجابية خلال الفترة الحالية، واعرب عن ترحيبه بالشركات العالمية للاستثمار فى قطاع الثروة المعدنية بمصر.

إقرأ المزيد

الهيئة تستضيف الاجتماع العلمي السنوي الـــ 58 للجمعية الجيولوجية المصرية

الهيئة تستضيف الاجتماع العلمي السنوي الـــ 58 للجمعية الجيولوجية المصرية

فى حضور عدد كبير من قيادات الثروة المعدنية وعلى رأسهم المهندس/ علاء خشب- نائب وزير البترول والثروة المعدنية لشئون الثروة المعدنية والجيولوجي/ خالد الششتاوي- رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية والأستاذ الدكتور/ باهر القليوبي – رئيس الجمعية الجيولوجية المصرية والأستاذ الدكتور/ أحمد الشريف عميد كلية العلوم جامعة القاهرة، استضافت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية فعاليات الاجتماع العلمي السنوي الثامن والخمسون للجمعية الجيولوجية المصرية.

إقرأ المزيد

الملا يستعرض إجراءات تطوير قطاع التعدين المصرى في اجتماع وزراء التعدين العرب بالرياض

الملا يستعرض إجراءات تطوير قطاع التعدين المصرى في اجتماع وزراء التعدين العرب بالرياض

القى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية كلمة مصر امام الاجتماع التشاوري الثامن لوزراء التعدين والثروة المعدنية العرب بالرياض والذي عقد على هامش مؤتمر التعدين الدولي الذى تستضيفه عاصمة المملكة العربية السعودية بمشاركة اكثر من ١٠٠ دولة ويشارك فيه الوزير ممثلا لمصر. واكد الملا في كلمته ان مصر تنفذ برنامجا طموحا لتطوير صناعة التعدين لديها انطلاقا من رؤية مصر ٢٠٣٠ التي يعد الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية احد اهم اهدافها، موضحا ان البرنامج الذي وضعته وزارة البترول والثروة المعدنية نجح في تطبيق اصلاحات شاملة للنهوض بمنظومة التعدين المصرية بعد دراسة كافة التحديات المحلية والدولية...

إقرأ المزيد

وزير البترول والثروة المعدنية يشهد توقيع 4 عقود للبحث عن الذهب مع ثانى اكبر شركة عالمياً

وزير البترول والثروة المعدنية يشهد توقيع 4 عقود للبحث عن الذهب مع ثانى اكبر شركة عالمياً

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية التوقيع على 4عقود للبحث عن الذهب بين هيئة الثروة المعدنية وشركة باريك جولد الكندية التي تعد الأكبر من نوعها عالمياً في إنتاج الذهب والمصنفة عالمياً بالمركز الثانى في نشاط البحث عن الذهب ، وبموجب العقود تستثمر الشركة الكندية لأول مرة في مصر بمجال التعدين والبحث عن الذهب في 19 قطاعاً جديداً بالصحراء الشرقية باجمالى استثمارات يقدر بنحو 8ر8 مليون دولار وذلك بعد فوزها في أولى جولات المزايدة العالمية التي طرحتها وزارة البترول والثروة المعدنية عام 2020 بنظامها الحديث. وقع العقود الجيولوجى خالد الششتاوى رئيس هيئة الثروة المعدنية مع جويل هوليداي نائب رئيس باريك جولد للاستكشاف الذى وقع عبر الفيديوكونفرانس.

إقرأ المزيد

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية توقيع 4 عقود جديدة للبحث عن الذهب

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية توقيع 4 عقود جديدة للبحث عن الذهب

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية توقيع 4 عقود جديدة للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها فى 25 قطاعاّ جديداّ بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركتى Centamin الأسترالية و B2 Gold الكندية العالميتين باستثمارات تتعدى 17 مليون دولار للبحث فى 25 قطاعاً لتصبح الشركات التى وقعت عقود الجولة الأولى للمزايدة العالمية رقم 1 لسنة 2020 التى طرحتها وزارة البترول والثروة المعدنية فى نظامها الحديث، 10 شركات عالمية ومحلية ، ويصبح إجمالى العقود الموقعة 20 عقداً للبحث فى 56 قطاعاً باستثمارات تزيد على 47 مليون دولار.

إقرأ المزيد

الشركات المستثمرة فى التعدين