تشارك وزارة البترول والثروة المعدنية متمثلة في رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية ، السيد الجيولوجي عمر طعيمة رئيس مجلس الإدارة ، في فعاليات اللجنة التحضيرية للمؤتمر العربي الدولى الرابع عشر للثروة المعدنية والمعرض المصاحب له بالرباط بالمملكة المغربية على مدار ثلاثة أيام بدءا من اليوم ، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر المزمع عقده في المملكة العربية السعودية العام القادم برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

ويعتبر هذا المؤتمر هو الحدث العربي الهام والأبرز في مجال الثروة المعدنية حيث ينعكس ايجابياً على قطاع التعدين في مصر و العالم العربي، كما أن الهيئة المصرية العامة للثروة المعنية ممثلة عن وزارة البترول والثروة المعدنية ، تدعم بشكل كبير جميع أنشطة وبرامج المنظمة، انطلاقا من حرصها على استغلال الثروات التعدينية التي تزخر بها المنطقة العربية. حيث تمتلك الهيئة تجربة رائدة في هذا القطاع من حيث الثروات المعدنية التي تزخر بها والاستغلال الأمثل لهذه الثروات، بالإضافة إلى حرصها على التعاون العربي في مجال التعدين وتطويره علمياً واقتصادياً لإدراكها مدى أهمية هذا التعاون لشعوب الدول العربية.

كما أكد السيد الجيولوجى عمر طعيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية أنه سوف يعرض خلال الزيارة ، أنشطة الهيئة والتعدين فى مصر. وأشار "طعيمة" إلى أنه سيلقى الضوء عن قانون الثروة المعدنية الجديد ولائحته التنفيذية والإستعدادات والإجراءات التى اتخاذها لتطبيق القانون ونتائج تفعيلة على أرض الواقع.