في زيارة للوقوف علي تنفيذ قانون الثروة المعدنية والضبطية القضائية، أشادت قيادات الهيئة وعلي رأسهم السيد الجيولوجي/ عمر طعيمة - رئيس مجلس ادارة الهيئة المصرية للثروة بمجهودات مفتشي الثروة المعدنية في ملاحقة حالات التعدي علي الثروة المعدنية والتي أدت إلى ضبط أكثر من 34 متهما في قضايا التعدي علي ثروات مصر المعدنية، كما أشاد بدور أجهزة الأمن ومجهوداتهم في معاونة مفتشي الثروة المعدنية.

وفي زيارة لمنجم الفواخير شدد " طعيمة " علي أهمية الإستفادة من مشونات الكوارتز الحامل لخام للذهب وإنشاء خط إنتاج مستمر وتوفير الألآت والمعدات اللازمة لذلك.

كما توجه سيادته مع قيادات الهيئة إلي منجم أبودباب واستمع مع قيادات الهيئة إلى شرح مفصل من مديري المشروع، ومدي الإستفادة من إمكانيات المشروع، والوضع القائم للمعدات والآت التشغيل. 


ثم توجهت قيادات الهيئة إلى مراكز الهيئة بمنطقة مرسي علم ، وشاهدوا التجارب المعملية لإنتاج الذهب من مشونات منجم الفواخير، وأصدر الجيولوجي عمر طعيمة - رئيس مجلس ادارة الهيئة قرارا بتشكيل فريق من معامل الهيئة لسرعة إنجاز العمل.


وخلال الزيارة، اجتمع رئيس مجلس إدارة الهيئة مع مفتشي الثروة المعدنية بمنطقة الصحراء الشرقية واستمع الي أرائهم ووجه المهندس/ ايمن ابراهيم - مديرعام الترخيص والتفتيش بسرعة تنفيذ مهامهم علي أكمل وجه.


كما نقل تحيات وتقديرالسيد المهندس/ طارق الملا - وزير البترول و الثروة المعدنية لمجهوداتهم في الحفاظ علي ثروات مصر المعدنية.