2016-05-29 10:50:28 في حضور السيد الجيولوجي/ عمر طعيمة – رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية والأستاذ الدكتور/ أحمد علي إسماعيل – عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس، تم اليوم الأحد 29 مايو 2016، توقيع بروتوكول تعاون علمي وبحثي بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وجامعة عين شمس، بمقر " الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية ".

ولقد جائت هذه الخطوة في إطار سعي كلية العلوم جامعة عين شمس في تبادل خبرات أساتذتها العلمية والبحثية مع نظرائهم من الباحثين بهيئة الثروة المعدنية وكذلك الإستفادة من الأجهزة العلمية والتجهيزات المعملية التي تمتلكها الهيئة. حيث يرغب كلا الطرفين في الإستفادة المتبادلة من الإمكانات العلمية والبحثية للطرف الآخر والتعاون المشترك.

ومن هذا المنطلق جاء حرص الجانبين على التعاون في شتى المجالات الفنية والعلمية والتخصصية المشتركة بين الطرفين وذلك من خلال تدريب طلاب كلية العلوم بجامعة عين شمس بالهيئة خلال التدريب الصيفي. وكذلك الإستعانة بخبرات أعضاء هيئة التدريس بالكلية في تدريب الكوادر الشابة من الهيئة عن طريق إلقاء المحاضرات النظرية والتدريبات العملية المتقدمة وأيضا الإستعانة بخبراء هيئة الثروة المعدنية في إلقاء محاضرات علمية بالكلية. كما اتفق الطرفان على عمل خطط بحثية بين الهيئة وكلية العلوم جامعة عين شمس بما يفيد خطة بحوث ومشروعات الطرفين بجانب تنظيم مؤتمر دولي كل عامين تحت رعاية جامعة عين شمس وهيئة الثروة المعدنية.

ومن جانبه عبر السيد الجيولوجي/ عمر طعيمة - رئيس الهيئة – عن شكره وامتنانه لجامعة عين شمس على تفعيل الدور المشترك والتواصل البناء للصالح العام والإستفادة العظمى من موارد الدولة الطبيعية بما يعود بالنفع على مصرنا الغالية ...