28- 9 - 2016

لليوم الثاني على التوالي؛ تستقبل هيئة الثروة المعدنية بمقرها الرئيسي بالعباسية الوفد الصيني رفيع المستوى وذلك في إطار استكمال برنامج الزيارة المتفق عليه بين الجانبين .. حيث قام الوفد بزيارة لشركتي شلاتين للثروة المعدنية والشركة المصرية للثروات التعدينية..

وقد وصل الوفد الصيني إلى مقر شركة شلاتين للثروة المعدنية وكان فى استقباله السيد اللواء/ محمد طلخان - رئيس مجلس إدارة شركة شلاتين للثروة المعدنية وعددا من قيادات الشركة. وقام السيد الجيولوجى/ عاطف عمر - نائب رئيس الشركة والعضو المنتدب، بعرض الخريطة الإستثمارية للشركة وإستراتيجية العمل على الخامات التعدينية المختلفة، كما بحث الجانبين سبل تعزيز التعاون المشترك ونقل تكنولوجيا إستخراج واستخلاص خام الذهب.

كما استقبل السيد الدكتور/ أيمن الساعي - رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للثروات التعدينية الوفد الصيني بمقر الشركة وتم عرض استثمارات الشركة القائمة بصحراء مصر الشرقية ومناطق الإمتياز والخطة الطموحة لخلق صناعات تعدينية بمناطق الإمتياز للشركة، بالإضافة إلى الامكانيات التي تمتلكها الشركة من خامات معدنية مختلفة وجاهزة لعمليات التصنيع وعمل قيمة مضافة لها للمحافظة عليها ورفع مستوى درجتها لتغذية السوق المحلي وادخالها في الصناعات المختلفة لتوفير الأموال الطائلة التي تتكبدها الدولة لإعادة استيراد هذه الخامات بعد تصديرها في الصورة الأولية لها. واتفق الجانبين على التواصل الدائم بما يعزز سبل التعاون المثمر والبناء بين قطاع التعدين في مصر وقطاع الاستثمار لدى الجانب الصيني..

من جانبه أعرب السيد/ نايوندي - رئيس الوفد الصيني ومحافظ مقاطعة نيوتيانج (Nujiang) الصينية، عن بالغ امتنانه لحفاوة الإستقبال وشدد على أن السبب الرئيسي لهذه الزيارة هي تبادل الخبرات بين الطرفين في مجال الاستثمار التعديني، ومن جانبه دعا سيادته رؤساء إدارة الشركتين لزيارة الصين قريبا للوقوف على متطلبات القطاع في مصر والإجتماع مع كبرى المستثمرين والمهتمين بقطاع التعدين في جمهورية الصين الشعبية.


الوفد الصيني أثناء الإجتماع مع قيادات شركة شلاتين للثروة المعدنية


الوفد الصيني أثناء الإجتماع مع قيادات الشركة المصرية للثروات التعدينية