صرح المهندس ابراهيم محلب - مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية بأنه على يقين أن تنمية الثروة المعدنية والبحيرات هما المستقبل القريب لمصر
معرباً عن تفائله الشديد لمستقبل الثروة المعدنية فى مصر خاصة مع المضى قدما نحو تطوير الهيكل الإدارى للهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وتحويلها لهيئة إقتصادية.

كان المهندس إبراهيم محلب - مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية والدكتور أشرف الشيحى - وزير التعليم العالى قد افتتحا أمس الأول ورشة عمل بمركز التحكم بالمدينة الفضائية بالتجمع الخامس تحت عنوان  " دور تكنولوجيا الفضاء والإستشعار عن بعد فى خدمة المشروعات القومية بالدولة بحضور عددا من المتخصصين وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور محمد مدحت مختار-  رئيس الهيئة  القومية  للإستشعار من البعد  وعلوم الفضاء وبعضاً من نواب مجلس البرلمان.

وألقى الجيولوجى عمر طعيمة –رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية -محاضرة علمية بعنوان " تقييم الثروات الطبيعية والمعدنية بمصر" خلال ورشة العمل.

واستعرض "طعيمة" خلال كلمته الثروات المعدنية فى مصر ومحاور تنميتها وتعظيم عائدتها الاستثمارية على الاقتصاد القومى والمحاور الإستراتيجية الأربعةمن تحديث قاعدة البيانات للثروات التعدينية والتسسويق والترويج للمشروعات محلياً وعالميا ودعم البحث العلمى وتعظيم القيمة المضافة من الخامات المعدنية بما يقلل من تصدير الخامات المعدنية بصورتها الأولية والمحور الرابع هو إعادة هيكلة هيئة الثروة المعدنية وتحويلها لهيئة اقتصادية بمايخلق مشروعات جاذبة للإستثمار ودفع وتيرة العمل. كما استعرض موقف الشركات المنتجة والمستكشفة للذهب.

واتفق الجيولوجى عمر طعيمة مع الدكتور أشرف شيحة - وزير التعليم العالى على ضرورة التعاون البحثى بين هيئة الثروة المعدنية ومعهد بحوث الفلزات، أسوة بالبروتوكول الموقع بين هيئتى الثروة المعدنية و الإستشعار عن بعد وعلوم الفضاء.