معرض ومؤتمر التعدين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2014  

-         سافر وفد من الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية برئاسة السيد الجيولوجي / عمر عبد العزيز طعيمة رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للثروة وعضوية كل من: 

 جيولوجي/ بهاء غبريال جيد

رئيس الإدارة المركزية للمناجم والمحاجر بالهيئة

دكتور/ ماهر أبو الفرح

رئيس الإدارة المركزية للمعامل المركزية بالهيئة

     -    لحضور مؤتمر ومعرض التعدين في الشرق الوسط وشمال إفريقيا 2014 المقام في دبي        ( بدولة الأمارات العربية المتحدة ) MENA MINING  خلال الفترة من 21/10/2014 إلى 22/10/2014.

-    وقد تحدث السيد الجيولوجي/ عمر عبد العزيز طعيمة رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للثروة عن الاستقرار الحالي في جمهورية مصر العربية على الصعيد الأمني والسياسي مما يتيح فرص الاستثمار في البلاد في مجال التعدين وغيره من المجالات.

-    واستعرض سيادته قانون التعدين الجديد الذي يناسب مع ما جاء في دستور جمهورية مصر العربية مما يزيد من فرص الاستثمار ويدر عائد قوي للدولة من قطاع التعدين.

-    وقد أشار إلى المزايدة الجاري إعدادها حالياً من قبل الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية والتي تحتوي على 13 موقع جاهزين للاستثمار والاستغلال التعديني.

-    وقد تحدث أيضاً عن موقف شركات الذهب العاملة في مصر واستثمارتها وقدرتها على العمل ومواصلة انتاجها وزيادة استثمارتها في البلاد وتذليل العقبات التى تعترضها حتى يتثنى لها العمل فى مناخ جيد.

-    وقد اشار سيادتة الى  الاعداد لمزايدة عالمية  في العام القادم لمواقع الذهب للإستثمار التعديني في جمهورية مصر العربية.

-    وأخيراً فقد اشار السيد الجيولوجى رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية فى نهاية كلمتة الى الدعوة التى وجهها السيد رئيس الجمهورية فى الامم المتحدة للمسثمرين من جميع دول العالم لحضور المؤتمر الاقتصادى بمدينة شرم الشيخ خلال شهر فبراير 2015.