21-11-2016 
تشارك مصر بوفد رفيع المستوى برئاسة السيد المهندس / طارق الملا - وزير البترول والثروة المعدنية وبعض السادة قيادات الثروة المعدنية وهم الدكتور/ ماهر أبو الفرح – رئيس الإدارة المركزية للمعامل المركزية ، والجيولوجي / محمد غنيم – رئيس الإدارة المركزية للمشروعات، والجيولوجي / محمد السباعي – رئيس الإدارة المركزية للمناجم والمحاجر، والدكتور / محمد عبد العاطي – مدير عام المكتب الفني وشئون مجلس الإدارة في فعاليات المؤتمر العربي الدولي الرابع عشر للثروة المعدنية والذي سيقام بقاعة الهيلتون بفندق الهيلتون بجدة بالمملكة العربية السعودية في الفترة من 22 - 24 نوفمبر 2016 الجاري .. تحت شعار : "الثروات المعدنية العربية .. موارد استراتيجية وفرص استثمارية واعدة" 

أهداف ومحاور المؤتمر تم تحديدها بدقة مبنية على ركائز هامة لتطوير القطاع التعديني في الدول العربية، كما أنه من المتوقع أن تبرز الدراسات وأوراق العمل من قبل الخبراء العرب والأجانب والمختصين المشاركين بالمؤتمر أهمية هذا القطاع، مما يعود بالفائدة على الجميع. لأن العالم العربي يزخر برواسب كبيرة من خامات المعادن المختلفة التي تضاهي في كمياتها وجودتها الخامات الموجودة في مناطق أخرى من العالم، ولا شك أن الاستغلال الأمثل لهذه الخامات سوف يسهم في تنمية الاقتصاد العربي، ونقل التقنية وتنويع مصادر الدخل للدول، وتعزيز التعاون العربي في هذا المجال مما سيؤدي إلى تحقيق منافع كبيرة للمجتمع العربي وأيضاً مواكبة المتغيرات الاقتصادية التي يشهدها العالم على كافة المستويات. 

جدير بالذكر أن الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية قد شاركت في إجتماعات اللجنة التنظيمية والتحضيرية لهذا المؤتمر بحضور السيد الجيولوجي/ عمر عبدالعزيز طعيمه – رئيس هيئة الثروة المعدنية والتي انعقدت بمقر المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بالعاصمة المغربية الرباط خلال العام الحالي..

الجيولوجي/عمرعبدالعزيز طعيمة أثناء اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الرابع عشر للثروة المعدنية بالمغرب