قام السيد الجيولوجي/ عمر عبد العزيز طعيمة – رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية اليوم الأربعاء الموافق 30 / 11 / 2016 بافتتاح المتحف الجيولوجي بمركز تعدين الفيوم بعد تجديده متفقدا أقسام المتحف بالداخل والخارج.

وأشاد " طعيمة" بالمجهود المبذول من قبل العاملين بمركز تعدين الفيوم والعاملين بالمتحف الجيولوجي بالقاهرة لكي يصبح المتحف الجيولوجي بالفيوم في صورة مميزة تليق بجميع الزائرين من الطلاب والباحثين والمهتمين بقطاع التعدين في محافظة الفيوم.

ونوه على أنه لابد من تغيير استراتيجياتنا في الوقت الحالي والبدء من إدارة المتحف الجيولوجي في جذب وتثقيف طلاب المدارس والجامعات وتعريفهم بهذا المجال الواعد لأن الوقت القادم هو وقت التعدين في مصر بصفة خاصة والعالم بصفة عامة.

كما أضاف "طعيمة" أن الهيئة في مراحلها الأخيرة للتحويل لهيئة اقتصادية وأن الفترة القادمة ستتطلب جهد وعمل كبير وتطور في الأداء من جميع العاملين بالهيئة لمواكبة التقدم لرفع الإنتاجية وزيادة فرص الإستثمار في مجال التعدين للنهوض باقتصاد مصرنا الغالية.

من جانب آخر، أعرب العاملين بمركز تعدين الفيوم عن سعادتهم وامتنانهم بزيارة السيد رئيس مجلس إدارة الهيئة وأثنوا على تواصله الدائم بالمركز ومجهوداته الكبيرة في تطوير الهيئة.