خلال حفل التكريم الذي أقيم اليوم الأثنين الموافق 26/12/2016 بمقر الهيئة، أشاد السيد/ الجيولوجي عمر عبدالعزيز طعيمة – رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية بالسيد الأستاذ/ سيف الدين أحمد - مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية بالهيئة. نظرا لمجهوداته الكبيرة بصفة خاصة ومجهودات الادارة العامة للشئون القانونية بصفة عامة في الدفاع عن حقوق الهيئة في جميع الملفات التي تخص الثروة المعدنية.

وأضاف أن الأستاذ سيف يعد من الشرفاء والناصحين الأمناء والذي لم يجامل أي قيادة خلال فترة عمله وأنه كان يأخذ برأيه الصائب في المسائل القانونية.

جدير بالذكر أن الأستاذ / سيف يعتبر واحداً من أهم أعمدة الهيئة وقياداتها المخلصين، بدأ مشواره بالهيئة حاملا معه رسالة سامية مدافعا عن حقوق الدولة بأروقة القضاء وساحاته، متحدثا بلسان العدالة فأشتغل بكافة درجات المحاماة حتى أصبح مرجع الهيئة فى فهم العديد من القوانين ولوائحها التنفيذية.

وخلال مسيرته المهنية ترأس خلالها إدارة الشئون القانونية بالهيئة فأخذ على عاتقه العديد من القضايا الهامة والتى أثرت بالإيجاب على قطاع الثروة المعدنية فى مصر ولعلّ من أشهرها قضية فوسفات البحر الأحمر وقضية كوارتز مروة السويقات والتى تم الحكم فيهما لصالح الهيئة، كما ساهم فى اصدار قانون الثروة المعدنية ولائحته التنفيذية فضلا عن مساهمته فى تدشين حزمة من بروتوكلات التعاون بين الهيئة والعديد من الجامعات المصرية والهيئات الحكومية.



كما قام السيد الجيولوجي/ عمر طعيمة بإهداء درع الهيئة وشهادات التقدير لنموذجين من أهم رموز العدالة والقانون فى مصر وهما السيد الأستاذ المستشار/ محمد نجيب – نائب رئيس مجلس الدولة، والسيد الأستاذ المستشار/ أحمد عثمان - نائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار القانونى للهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية تقديرا منه لما قاموا به من مهام قانونية لدفع مسيرة العمل في قطاع الثروة المعدنية والحفاظ على مقدرات الدولة من ثرواتها التعدينية.