الخميس: 26-1-2017
فور انتهاء السيد الجيولوجي/ عمر عبد العزيز طعيمه – رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية من افتتاح مركز تفتيش مناجم ومحاجر قنا، والمتحف الجيولوجي بقنا، توجه سيادته بمرافقة السيد المهندس/ أيمن ابراهيم – مدير عام الادارة العامة للترخيص والتفتيش، لعمل زيارات ميدانية لمراكز التعدين والتفتيش التابعة للهيئة بمحافظة البحر الأحمر بالصحراء الشرقية لمدة ثلاثة أيام تكملة للجهود المبذولة لرفع كفاءة العمل وتفقد سيره ومتابعة أعمال تحديث وتطوير المراكز التعدينية والوقوف على المستجدات لتوفير مناخ جيد للسادة المستثمرين وجميع العاملين والمهتمين بقطاع التعدين في مصر ومعاينة أوضاع العاملين والوقوف على المشاكل التي تواجهم أثناء العمل وتذليل كافة العقبات.

بدأ " طعيمه " جولته بزيارة لمركز تعدين الفواخير الذي يُعد من أقدم مراكز التعدين وأهمها بالصحراء الشرقية ويتبع منجم الفواخير للذهب والذي يقع في منتصف طريق القصير - قفط، أسسه قدماء المصريين ورسموا له أول خريطة جيولوجية في تاريخ مصر. وكان في استقباله السيد المهندس / أيمن حبيب – مدير المركز والسيد الأستاذ/ أشرف هاشم- نائب مدير عام الأمن بالهيئة لمراكز التعدين بجنوب مصر والعاملین بالمرکز وتم تفقد مشتملاته ومتابعة سير العمل به، وأثنی "طعيمه" علی مجهودات العاملين وحثهم على بذل المزيد من العطاء والتنسيق المستمر مع الأجهزة الأمنية للحفاظ على الثروات التعدينية. 


- وبعد ذلك توجه الجيولوجي/ عمر طعيمه إلى استراحة القصير ومكتب تفتيش القصير واستقبل سيادته جميع العاملين بالمكتب برئاسة السيد الجيولوجي/ رضا سليم – مدير المركز، واستمع لمشاكلهم ووجه بحل تلك المشاكل بالتنسيق مع السادة مديري العموم للتصدي لكافة العقبات التي تحول دون سير العمل. 
- ثم توجه " طعيمه " إلى استراحة أم غيج جنوب القصير في طريقه لمركز تعدين مرسى علم و قوبلت زيارة السيد رئيس الهيئة بالتقدير والترحيب من العاملين بمكتب تفتيش مرسى علم برئاسة السيد المهندس/ محمد حسنين – مدير مكتب التفتيش وخلالها استمع "طعيمه " إلى المقترحات والتحديات التي تواجه العاملين ووعد بحلها. 

- وأشار إلى أن هيئة الثروة المعدنية تعيش فترة مهمة جدا هذه الأيام خاصة في ظل إعلان الهيئة عن مزايدات متتالية آخرها المزايدة العالمية للذهب، تتطلب من كل مفتشي المناجم والمحاجر ضرورة اليقظة وبذل أقصى الجهود للتصدي لعمليات الاعتداء على الثروات التعدينية التي هي سبيل مصر للنهوض والتقدم اذا ما تم الحفاظ عليها مع حسن استغلالها . 



- وبعد ذلك توجه السيد رئيس الهيئة إلى مركز تحديث مرسى علم وهو يعتبر مكمل لمركز تعدين مرسى علم حيث يحتوي على جراج رئيسي لصيانة وإصلاح السيارات وورش لمختلف الصناعات. 



كما توجه " طعيمه " إلى معامل الهيئة بمرسى علم وشاهد عمليات صهر الأحجار واستخلاص المعادن المختلفة منها. وقام بتهنئة العاملین بعيد الشرطة وأشاد بالدور الوطني الهام لرجال الشرطة في الحفاظ علي أمن الوطن وتأمين المواطن وتهيئة المناخ الملائم لتحقيق التنمية الشاملة التي يتطلع اليها أبناء مصر الأوفياء في مختلف المجالات. 

- وقام السيد الجيولوجي/ عمر طعيمه بتكليف السيد/ كمال عبد الحميد، للقيام بعمل مدير عام مركز تعدين قنا خلفا للسيد الدكتور/ مصطفى اسماعيل والذي تم تكريمه أثناء الزيارة لبلوغه سن التقاعد. 




وفي ختام الزيارة، أشاد العاملين بمركز تعدين وتفتيش مرسى علم بالمجهود الكبير الذي يبذله السيد الجيولوجي/ عمر طعيمه- رئيس الهيئة في تطوير الهيئة، كما أعربوا عن سعادتهم وامتنانهم بالزيارات المستمرة والتواصل الدائم لمراكز تعدين وتفتيش البحر الأحمر وقاموا بإهداءه، المصحف الشريف. متمنيين لسيادته دوام التوفيق والسداد.