على مدار أسبوع، استضافت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وفد من الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية التابعة لوزارة المعادن بجمهورية السودان وذلك لحضور دورة تدريبية لإعداد الكوادر الفنية بالمتحف الجيولوجي المصرى التابع للهيئة في الفترة من 1/2/2017 إلى 8/2/2017 بالاضافة لعمل زيارة حقلية لوادي الريان ووادي حيتان بمنطقة الفيوم وزيارة مركز تعدين الفيوم والمتحف الجيولوجي هناك.

وكان في استقبالهم السيد الجيولوجي/ عمر عبد العزيز طعيمه – رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية والذي أبدى ترحيبه بالسادة الضيوف ووكل السيد الجيولوجي/ ممدوح فلي - مدير عام المتحف الجيولوجي بمرافقة الوفد السوداني على مدار الدورة التدريبية وتذليل كافة العقبات أمامهم.

جدير بالذكر أن المتحف الجيولوجي المصري يقع على كورنيش النيل بالمعادي. أنشيء في عام 1901م عقب إنشاء الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية المصرية عام 1896م والتي أمر بانشائها الخديوي إسماعيل. ويُعد المتحف هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي وإفريقيا.

وفي ختام الدورة التدريبية، أشاد الوفد السوداني بما شاهدوه على أرض الواقع من حفاوة الاستقبال وحسن المعاملة وأبدوا اعجابهم بالمقتنيات النادرة الموجودة بالمتحف الجيولوجي المصري.

وقام " طعيمه " بتسليم الوفد السوداني، شهادات الدورة التدريبية واهدائهم مجموعة من العينات الجيولوجية لوضعها بالمتحف الجيولوجي السوداني.