تشارك هيئة الثروة المعدنية بجناح في مؤتمر ومعرض مصر الدولي الأول للطاقة "إيجيبس 2017" والمنعقد بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، على مدار ثلاثة أيام من 14- 16 /2/2017، للترويج للمزايدة العالمية للذهب رقم 1 لسنة 2017 والتي أعلنت عنها الهيئة مؤخرا في 5 مناطق بالصحراء الشرقية وسيناء. كما يتم عرض امكانات الهيئة الكبيرة من خلال البروشورات والبوسترات لمعامل الهيئة المركزية والمتحف الجيولوجي ومعدات الحفر التي تمتلكها الهيئة.


وكان السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية قد افتتح بالأمس هذا المؤتمر بحضور السيد المهندس/ شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء، والسيد المهندس/ طارق الملا- وزير البترول، وعدد من السادة الوزراء وكبار مسئولي شركات البترول المصرية والأجنبية.

جدير بالذكر أن هيئة الثروة المعدنية قد شاركت مؤخرا في منتدى الاستثمار في المناجم الأفريقية، المعروف باسم "إندابا" والذي أقيم بمدينة كيب تاون الجنوب أفريقية في الفترة من 6 إلى 9 فبراير 2017 للترويج للمزايدة العالمية للذهب رقم 1 لسنة 2017، ومثل الهيئة فيه السيد الدكتور/ ماهر حامد أبو الفرح – رئيس الإدارة المركزية للمعامل والسيد الجيولوجي / مصطفى حمادة – مدير عام الادارة العامة للاستكشاف وأفادوا بأن تواجد ممثلي الهيئة في هذا المؤتمر كان ضروريا، وسوف يؤتي ثماره قريبا.