تشارك الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية في المؤتمر الدولي العشرون للبترول والثروة المعدنية والتنمية والمعرض المصاحب له اليوم الإثنين الموافق 20-2-2017، بمقر معهد بحوث البترول بمدينة نصر، على مدار ثلاثة أيام. ويشارك في المؤتمر عدد من الخبراء من بعض الدول الأجنبية والعربية لإستعراض خبرات جهاتهم البحثية في المجالات التي يناقشها المؤتمر خلال فترة إنعقاده.

تأتي مشاركة هيئة الثروة المعدنية في هذا المؤتمر وغيره من المؤتمرات في الفترة الأخيرة حرصا من قيادة الهيئة على التعريف بإمكانات الهيئة الكبيرة للمهتمين والمختصين بمجال الثروة المعدنية في هذه المؤتمرات بالاضافة للهدف الأساسي وهو الترويج للمزايدة العالمية للذهب رقم 1 لسنة 2017 وعرضها للاستثمار المحلي والعالمي.

وقد تفضل كلا من السيد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، والسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار بزيارة جناح هيئة الثروة المعدنية وتطلع السيد وزير البحث العلمي لعمل بروتوكول تعاون بين معامل هيئة الثروة المعدنية ووزارة البحث العلمي متمثلة في المعامل الخاصة بمعهد بحوث البترول.

جدير بالذكر أن الهيئة تشارك أيضا بأبحاث في هذا المؤتمر للسيدة الدكتورة / نفيسة عبدالسلام الفخراني – مدير عام الإدارة العامة للدراسات البيئية، والسيد الدكتور/ سيد شحاته – مدير عام الإدارة العامة للمشروعات الارشادية الصغيرة.