خلال زيارة السيد المهندس طارق الملا- وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الخميس 2-3-2017 لمدينة مرسى علم بالصحراء الشرقية برفقه كلا من السيد الجيولوجى عمر عبد العزيز طعيمه- رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية ، والسيد المهندس محمد طاهر -وكيل أول الوزارة لشئون البترول ، والسيد الاستاذ حمدى عبد العزيز - وكيل اول الوزارة للاعلام وبعض من ممثلى الجهات السيادية.

زار سيادته موقع منجم السكرى وكان فى استقباله السيد الدكتورعلى بركات- رئيس شركة السكرى للذهب ، والسيد يوسف الراجحى - مدير عام شركة السكرى ووفد من رؤساء القطاعات المركزية ومديري العموم من الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية .

بدأت الزيارة بالوصول الى مصنع ومنجم السكري ومشاهدة عرض فني وفيلم عن منجم السكري والمراحل المختلفة للتنقيب ثم توجه سيادته بصحبه الوفد المرافق له لعمل زيارات ميدانية لجميع موقع العمل بالمنجم والمصنع.






وأشار السيد وزير البترول والثروة المعدنية أثناء تفقد المنجم ومشاهدة مراحل الانتاج: أن منجم السكرى يمثل قصة نجاح تحققت على أرض مصر بالمشاركة بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية والشركة الفرعونية لمناجم الذهب وان ما يحدث فى منجم السكرى يستحق الاشادة لانه نموذج واعد ومتميز ويشهد نقلة متنوعة باستخدام احدث تكنولوجيا متطورة مما يضعنا فى مصاف دول متقدمة فى مجال التعدين. وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد تحولاً مهماً فى تنمية الثروات التعدينية، خاصة في البحث عن الذهب، الذى يعد هدفاً رئيسياً للوزارة من خلال العمل على زيادة جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وعمل طفرة بقطاع التعدين من خلال المزايدات الواعدة.

وأضاف سيادته بأن الوزارة تسعى في الوقت الحالي بالتعاون مع شركات كبيرة ذات خبرات دولية لدراسة الوضع الحالى للثروة المعدنية فى مصر، وكيفية النهوض بها، للوصول إلى جذب جزء من الاستثمارات العالمية للبحث عن الذهب والمعادن النادرة واكتشافها وإنتاجها، ما يحقق الاستغلال الاقتصادى الأمثل لثروات مصر المعدنية والعمل على زيادة القيمة المضافة وتوفير فرص عمل جديدة ومشاركة قطاع التعدين فى الدخل القومى المصرى .





وتوقع "الملا": أن يكون هناك إقبال كبير من شركات التعدين للمشاركة فى مزايدة الذهب العالمية التي عرضتها هيئة الثروة المعدنية مؤخرا بخمس مناطق في الصحراء الشرقية وسيناء والتي سيستمر تلقي طلبات المشاركة بها حتى 20 ابريل القادم  حيث يوجد في مصر كل المقومات المشجعة على الاستثمار التعدينى، خاصة بعد الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة المصرية بالإضافة إلى البنية التحتية الجيدة من موانئ ومطارات وشبكة طرق ومياه البحر الاحمر، وأيضا قوانين استثمار مشجعة ومحفزة للمستثمرين.
.

وقد تم خلال الزيارة تفقد مقر هيئة الثروة المعدنية بمرسى علم ، وكان فى استقبال سيادته كل من السيد الجيولوجى محمد رمضان - رئيس الادارة المركزية للخدمات الفنية والسيد الاستاذ عبد المنعم احمد على - رئيس الادارة المركزية للشئون المالية والادارية والسيد المهندس ايمن ابراهيم - مدير عام ادارة التفاتيش والتراخيص والسيد الدكتور اشرف حسين - مدير عام ادارة متابعه الشركات والسيد المهندس عصام ابو زيد - مدير عام الادارة الهندسية والسيد الجيولوجى مصطفى حمادة - مدير عام الاستكشاف.

حيث توجه سيادته الى معمل مرسى علم وتم شرح مراحل فحص واستخلاص العينات داخل المعمل من قبل السيد الجيولوجي عمر طعيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية والذي تحدث كذلك عن المكتبة وما تحتويها من كتب تخدم المهتمين بالتعدين داخل المحافظة .

ثم اختتمت الزيارة بتوجه السيد وزير البترول والثروة المعدنية الى مكتب تفتيش مرسى علم واطلع سيادته على الالبومات والمقتنيات الخاصة به ، و وتم اخذ بعض الصور التذكارية مع العاملين بمركز تفتيش مرسى عمل .









"