30 مارس 2017

تزامنا مع قرب انتهاء موعد غلق المزايدة العالمية رقم 1 لسنة 2017 للبحث عن الذهب والخامات المصاحبة؛ استقبل اليوم الخميس السيد الجيولوجي/ عمر عبد العزيز طعيمة – رئيس الهيئة المصرية العامة العامة للثروة المعدنية وفدا رفيع المستوى من شركة " ساني Sany "  الصينية للصناعات الثقيلة ..


وتهدف الزيارة لبحث سبل التعاون المشترك بين هيئة الثروة المعدنية وما يتبعها من شركات وبين الشركة الصينية العملاقة في مجالات تكنولوجيا التعدين.


واهتم الوفد الصيني بمعرفة المشروعات القائمة حاليا في الهيئة وخاصة المزايدة العالمية رقم 1 لسنة 2017 والخاصة بالذهب في 5 مناطق بالصحراء الشرقية وجنوب سيناء وتم شرحها من قبل السيد الجيولوجي رئيس الهيئة مشيرا إلى ما تمتلكه مصر من بنية تحتية وشبكة طرق ومياه وخدمات لوجيستيه وموقع جغرافي تتميز به مواقع المزايدة..


وتتطلع الوفد في المشاركة في المشروعات القائمة للهيئة في هذه الفترة، وقدم الوفد الصيني دعوة للسيد الجيولوجي عمر عبد العزيز طعيمة لزيارة مقر الشركة الرئيسي بالصين في الفترة المقبلة وتم تقديم الهدايا التذكارية والتقاط الصور في ختام الزيارة.






من ناحية أخرى استقبل " طعيمه " اللورد / نبيل الناجي، والذي صرح بإهتمام الشركات البريطانية وجدياتها فى الإستثمار فى قطاع الثروة المعدنية بمصر وخاصة المشاركة فى مزايدة الذهب العالمية والتى طرحت مع مطلع العام الحالى، كما قام بسحب كراسة الشروط وحزمة المعلومات الخاصة بالمزايدة.


وأهدى الجيولوجي عمر طعيمه، اللورد / نبيل الناجي كتاب الثروات المعدنية في جمهورية مصر العربية.