31 مايو 2017

للعام الثالث على التوالي، يقوم السيد الجيولوجي/ عمر عبد العزيز طعيمة – رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية بمشاركة العاملين بمركز تعدين وتفاتيش مرسى علم وأسوان والبرامية والقصير، الإفطار الرمضاني. ويأتى ذلك لحرص رئيس الهيئة بضرورة التواصل المستمر مع العاملين فى كافة مواقع العمل لتشجيعهم على بذل مزيد من الجهد والعطاء وتوطيد روح الأسرة الواحدة بين جميع العاملين بالهيئة.

فور وصول السيد الجيولوجي/ عمر طعيمه - رئيس الهيئة إلى مركز تعدين مرسى علم، كان في استقباله بعض قيادات الهيئة ومنهم السيد الجيولوجى/ محمد رمضان – رئيس الادارة المركزية للخدمات الفنية والسيد الاستاذ / لطفى ابو العلا – مدير عام الأمن بالهيئة و السيد الاستاذ/ أشرف هاشم – نائب مدير أمن الهيئة فى المنطقة الجنوبية والسيد المهندس/ محمد ذكى- مدير مركز تعدين مرسى علم والسيد المهندس / عصام أبو زيد – مدير عام الإدارة الهندسية.

وكان بصحبته مجموعة من قيادات الهيئة والتعدين ومنهم السيد الدكتور/ ماهر حامد أبو الفرح – رئيس الإدارة المركزية للمعامل المركزية والسيد الجيولوجى/ محمد السباعى – رئيس الإدارة المركزية للمناجم والمحاجر والسيد الدكتور/ محمد عبد العاطى – مدير عام المكتب الفنى وشئون مجلس الادارة والسيد الدكتور/ أيمن الساعي – رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للثروات التعدينية والسيد الجيولوجي/ عاطف عمر – نائب رئيس شركة شلاتين للثروة المعدنية والعضو المنتدب.

وحضر الإفطار مجموعة من القيادات الأمنية والتنفيذية بمحافظة البحر الأحمر منهم السيد اللواء / عبد الناصر عبيد – مساعد مدير الأمن لتدريب الأفراد في الجنوب، والسيد اللواء / عاطف وجدي – رئيس مجلس مدينة مرسى علم وبعض قيادات الشرطة والداخلية.

وقد أثنى رئيس الهيئة على مجهودات العاملين والتطور المستمر في البنية التحتية للمراكز التعدينية التابعة للهيئة كما أشاد بما يبذله السادة مفتشي المناجم والدور الكبير الذي يقومون به في التصدي لظاهرة التنقيب العشوائي وخاصة في الفترة الأخيرة بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية في هذا الشأن كما وجه سيادته شكر خاص لرجال الجيش والشرطة لما يبذلوه من مجهودات فى هذه الفترة للحفاظ على ثروات البلاد.

وقد أعرب العاملين عن سعادتهم بهذه الزيارة والتي باتوا ينتظرونها كل عام في هذا الشهر الكريم والتي تؤكد اهتمام السيد رئيس الهيئة بجميع العاملين داخل المقر الرئيسي بالقاهرة وخارجه بجميع المراكز التعدينية.

وقد تقدم العاملون بطلب لرئيس الهيئة بشأن تخصيص قطعة أرض ومبنى من أحد مباني الهيئة بمرسى علم لعمل نادي للعاملين وقد وافق سيادته مبدأيا على الطلب.

وأثناء الزيارة، قام مجموعة من المهندسين والجيولوجيين المكلفين بالعمل بمشروع فوسفات البحر الاحمر الذى تديره شركة فوسفات مصر بالتحدث مع رئيس الهيئة في بعض المشاكل الإدارية والمالية من قبل شركة فوسفات مصر تجاههم بالاضافة لتحسين أوضاعهم، ووعد سيادته بتذليل جميع العقبات وحل مشاكلهم.

وفي ختام الزيارة، قام السيد الجيولوجي عمر طعيمة بشكر جميع العاملين لحفاوة الاستقبال وحثهم على بذل المزيد من الجهد والاستمرار بالقيام بدورهم الفعال في الحفاظ على ثروات الوطن والتصدي للعابثين بها.