أعرب الدكتور الجيولوجى أيمن الساعى -رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية عن ثقته فى إمكانيات الهيئة وقدرات أبناءها فى الإتجاه نحو تحويل الهيئة من هيئة خدمية إلى هيئة إقتصادية منتجه والمضى قدما نحو الإرتقاء بها عبر منظومة استراتيجية تبدأ بإنتاج الخامات المعدنية و تصنيعها و تنتهى بإقامة مجتمعات صناعية بالمناطق الإستراتيجية كالمثلث الذهبى و محور قناة السويس.

مشددا على أن شعار العمل بداية من هذا العام إنتاج وتصنيع الخامات بسواعد أبناء الهيئة،وتحدث عن تجربة الشركة المصرية للثروات التعدينية خلال تكليفه برئاسة مجلس إداراتها على مدار عام و إنتاجها للعديد من الخامات التعدينية بسواعد أبناءها والإستعانه بعددا من خبرات الهيئة،مشيرا لتقديره لتكليف وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا برئاسة مجلس إدارة الهيئة والدعم المستمر الذى تتلاقاه الهيئة من أجهزة الدولة على مختلف الأصعده.

واستعرض سيادته بالأرقام محاور المنظومة الإستراتيجية والية تنفيذها والنهوض بالثروة المعدنية خاصة وأن مصر غنيه بثرواتها التعدينية و أعرب عن ثقته فى أجهزة الدولة التى تدعم قطاع الثروة المعدنية وتنتظر منه الكثير.

مشيرا إلى أن الهدف من تصنيع الخامات المعدنية هو خلق نهضه صناعية متكامله  وحتمية عمل قيمة مضافة للخامات و من ثم خفض الواردات وتعظيم الصادرات وتوفير العملة الأجنبيه.

وشدد سيادته على أهمية تشكيل مجموعات عمل تعمل بروح الفريق للبدء فورا فى إنتاج الخامات المعدنية وفقا لإحتياجات السوق المحلى وخطط الدولة فى التنمية وقابليتها للتنفيذ وضرورة ربط المكافات على قدر الإنتاج.

موضحا أن الفترة المقبله ستشهد مزيدا من الإستثمارات الجديده فى قطاع الثروة المعدنية وأن الهيئة تفتح ذراعيها للمستثمرين  فى قطاع الثروة المعدنية.

وأشار إلى ضرورة مواكبه أحدث التقنيات المستخدمه فى استكشاف وتقييم و استخراج وتصنيع الخامات المعدنية ومراعاة مدى قابلية الأجهزة الحديثة للعمل داخل مصر وضرورة تحديث المعامل المركزية للهيئة وتطوير أنظمتها وفقا للأكواد العالمية .

وعن مركز معلومات  ودعم إتخاذ القرار بالهيئة اشار إلى أننا نملك توثيقا لكافة الأعمال التعدينية بمصر فضلا عن مختلف أفرع الجيولوجيا إلا أنه حان الوقت لتطوير قاعات الإطلاع وتوفير أحدث المراجع والدوريات العلمية.

واشار إلى أهمية تحديث المراكز التعدينية و ماتقدمه من دعم لوجيستى للبعثات ومجموعات العمل مشيرا إلى عزمه تدشين ما يعرف Core house بمركز تعدين الفيوم لحفظ العينات المستخرجة من ابار الحفر وفقا الأكواد العالمية للتسهيل من مهام شركات التعدين.

والعمل على تطوير المتحف الجيولوجى ليليق بما يحتويه من مقتنيات نادره،وعمل خطة ترويج عالميه له.

واستمع سيادته إلى عددا من مقترحات العاملين بكافة قطاعات الهيئة وكلف قيادات الهيئة بتنفيذها على الفور.

جاء هذا خلال اجتماع سيادته مع العاملين بالهيئة بقاعة الجيولوجى رشدى سعيد بالمقر الرئيسى للهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية والذى استمر أكثر من ساعتين.

جدير بالذكر أن سيادته سيبدأ اليوم الأربعاء جوله تفقديه بمواقع الهيئة بالصحراء الشرقية .