الثلاثاء 14نوفمبر 2017

استكمالا لاجراءات التوقيع بالاحرف الاولى على نموذج مشروع اتفاقيات الالتزام الخاصة بالمزايدة العالمية للبحث عن الذهب واستغلاله رقم (1) لسنة 2017

وقد قام اليوم ممثلين عن شركة روزليوت الاسترالية بالتوقيع على الاتفاقية بالهيئة تمهيدا لعرضها على وزارة البترول والثروة المعدنية واستكمال الاجراءات.



وقد سبق ان قام  اللورد نبيل الناجى ممثل شركة فيرتاس مينيج الإنجليزية بتوقيع الاتفاقية بالهيئة .

 

وشملت نتيجة المزايدة ترسية منطقتى بوكارى وأم سمرة على شركة روزليوت ليمتد، ومنطقة أم الروس على شركة فيرتاس مايننج ليمتد الإنجليزية، ومنطقة أم عود وحنجلية على شركة غاز الشرق المصرية، ومنطقة دهب على شركة غسان سبان للاستثمارات الأسبانية . وسوف يتم الانتهاء من توقيع باقى الاتفاقيات مع الشركات الفائزة خلال الشهر الجاري.

 

 وكان السيد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قد تلقى تقريراً من رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية حول نتائج المزايدة رقم (1) لعام 2017 والتى قد تم طرحها فى يناير الماضى للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها وذلك فى 5 مناطق بالصحراء الشرقية وسيناء. 

وأكد السيد المهندس طارق الملا أن الوزارة تضع على قائمة أولوياتها العمل على تطوير قطاع الثروة المعدنية من خلال وضع استراتيجيات جديدة مشيراً إلى أن هذه المزايدة تُعد أولى نتائج قانون الثروة المعدنية الجديد الذى يشجع على جذب المزيد من الاستثمارات إلى قطاع الثروة المعدنية فى مصر والانطلاق بالأنشطة التعدينية للأمام.

ومن جانبه اكد الدكتور/ ايمن الساعى رئيس الهيئة  بضرورة الاستغلال الامثل للخامات التعدينية وزيادة القيمة المضافة منها لتحويل هذا القطاع إلى أحد ركائز الاقتصاد المصرى وزيادة مساهمته فى الناتج القومى وتطوير أدائه لمواكبة أسواق التعدين إقليمياً وعالمياً،  وضرورة الترويج الامثل للمزايدات القادمة بشكل يتناسب مع متطلبات السوق العالمى وذلك بالاستعان بمجموعة من الخبرات التسويقية.

وقد أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية أن الوزارة بصدد الإعلان عن مزايدة للتنقيب عن الذهب ثانية خلال الفترة المقبلة بالمناطق جدية بالصحراء الشرقية.