حضر السيد المهندس / طارق الملا – وزير البترول والثروة المعدنية - يرافقه كلا من السيد الجيولوجى / فكرى يوسف - وكيل اول وزارة البترول والثروة المعدنية لقطاع التعدين - والسيد الدكتور / ايمن خليل الساعى - رئيس هيئة الثروة المعدنية - اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس احمد سمير رئيس اللجنة لاستماع الى بيان الوزارة حول خطة تطوير الثروة المعدنية باعتبارها إحدى الركائز الاساسية لنهضة الاقتصاد الوطنى وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.


وقد اوضح معالى وزير البترول والثروة المعدنية للسادة النواب مدى اهمية قطاع الثروة المعدنية فى الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية للبلاد واوضح سيادته بمدى ما توليه الدولة وقياداتها السياسية من اهتمام بهذا القطاع الهام والذى للاسف لا تتعدى مشاركته فى الدخل القومى 0.5% وهذه نسبة ضعيفة جدا لا تتناسب مع اهمية وقيمة هذا القطاع الحيوى والذى  تقوم عليه اقتصاديات العديد من الدول العالم.

كما واضح سيادته ان الحكومة تعمل حاليا على الوقوف على المشكلات التى تواجه هذا القطاع الهام والبدأ الفورى فى ايجاد حلول جذرية لها. كما تسعى ايضا الى زيادة رصيد مصر من الذهب لدى البنك المركزى عبر توريد جزء من حصة الدولة من انتاج منجم السكرى هذا بالاضافة الى انتاج شركة شلاتين لمناجم الذهب.

وحول تطوير شركة شلاتين للثروة المعدنية فقد اوضح سيادته ان الدولة تعمل حاليا على تطوير الشركة من خلال رفع رأس المال بها الى 100 مليون جنيه بالاضافة الى مراجعة مواقف الشركات العاملة الاخرى العاملة فى مجال الاستكشاف الذهب فى مصر واتخاذ ما يلزم من قرارات بشأنها.

ومن جانبه فقد اكد السيد الدكتور رئيس الهيئة على ما تبذله الهيئة والعاملين بها من جهد لتحقيق خطة الوزارة فى تطوير قطاع التعدين وتحقيق الاستفادة العظمى من الخامات عن طريق القيام بعمل تقييم شامل للخامات المعدنية المتوفرة فى مصر والمشاركة فى المشاريع الخاصة بالفصل وتركيز ومعالجة هذه الخامات بهدف رفع قيمتها الاقتصادية و تعظيم العائدات منها.