افتتح الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام أمس الملتقى الدولي السادس للصخور والصناعة والتعدين والمعرض المصاحب له في قاعة خليفة بالفجيرة والمقام فى الفترة من 26-28 فبراير 2018. حضر الافتتاح الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي - رئيس الحكومة الإلكترونية، والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي والدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة والدكتور الجيولوجى أيمن خليل الساعى – رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية -والمهندس عادل صقر - المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين-، والمهندس علي قاسم - مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية - وعدد من مديري الدوائر والمؤسسات الحكومية وبمشاركة 400 متخصص وخبير من أكثر من 20 دولة عربية وأجنبية .

حيث تم تقديم العديد من اوراق العمل التى تختص بالصخور الصناعية فى الوطن العربى.

ويمثل مصر في هذا المؤتمر الكبير السيد الدكتور/ أيمن خليل الساعي – رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية أن مثل هذه المؤتمرات تساهم في نقل الخبرات وتأهيل الكوادر العربية في مجال الصخور الصناعية والتعدين وتنمية الاستثمارات العربية والأجنبية في المنطقة العربية والعمل على تعزيز التعاون العربي .

وقد قام سيادته بإلقاء محاضرة عن "الأسواق الواعدة فى قطاع التعدين بحمهورية مصر العربية وأثرها على التنمية الإقتصادي" .






والتى تناول فيها سيادته المناطق التعدينية الهامة فى مصر والتى يُتنبأ لها بان تصبح سوق عالميا ومنها منطقة المثلت الذهبى – سيناء – المنطقة الصناعية بقنا ....

وتناول ايضا الفرص الاستثمارية فى مجال الخامات التعدينية مثل الرمال البيضاء والكاولين ....

وفى اليوم التالى ترأس سيادته جلسة المناقشة لعدد من مقدمى اوراق العمل من الدول المشاركة والتى كانت تتسم بتبادل الخبرات والمعلومات.




ويقام المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية تحت شعار «استثمار ثرواتنا أولوية وطنية على نهج زايد الخير» بالتعاون والتنسيق مع وزارة الطاقة والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين. ويشهد المؤتمر50 ورقة عمل تناقش مستجدات قطاع التعدين والمحاجر، حيث ستستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام .