فى إطار حرص الهيئة على القيام بدورها الرقابى المنوط به وهو الحفاظ على مقدرات الدولة من ثرواتها المعدنية وذلك بالتنسيق مع جهات والهيئات المعنية.

وبناءا على توصيات السيد/ رئيس الوزراء على قيام السادة المحافظين بموافاه هيئة الثروة المعدنية ببيان بتراخيص المحاجر والملاحات السارية والمتوقفة وايضا بيان الانتاج والاحتياطى لكل محجر وملاحة.

وايضا توجيهات السيد المهندس/ طارق الملا – وزير البترول والثروة المعدنية-

فقد حرص السيد الدكتور الجيولوجى/ ايمن خليل الساعى – رئيس هيئة الثروة المعدنية- على مخاطبة جميع المحافظات للوقوف على البيانات الدقيقة الخاصة بالانتاج لعقود الاستغلال للمحاجر والملاحات العامله وذلك للحد من الإهدار والسرقه والمساهمة فى تحصيل حق الدولة وذلك تفعيلا لما نص عليه قانون الثروة المعدنية ١٩٨ لسنه ٢٠١٤ .

هذا وقد أصدر معالي وزير التنمية المحلية كتاب دوري رقم  ١٥٢ لسنه ٢٠١٨ والذى وجه فيه تعليماته الى السادة المحافظين بضرورة ارسال البيانات المطلوبة والتعاون مع هيئة الثروة المعدنية لتحقيق الرقابة الجيدة على منظومة المحاجر والملاحات والعمل على الاستيداء الجيد لحقوق الدولة.

ونحن واذ نقدر دور المحافظات وعلى رأسها معالى وزير التنمية المحلية على التعاون المثمر الذى إنما يدل على حرص جميع قيادات الدولة على تنفيذ الرؤية الشامله للتنمية والحفاظ على مقدرات البلاد وثرواتها.