2019/4/11


عقد الجيولوجى/ اسامه فاروق رئيس هيئة الثروة المعدنية ، إجتماعاً مع جميع العاملين بالهيئة لحثهم على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية المرتقبة، وذلك صباح اليوم بقاعة الإجتماعات الرئيسية بقاعة المساحة الجيولوجية المصرية.


وقد إستعرض فاروق في إيجاز موقف الهيئة وحجم التحديات التي تواجه قطاع الطاقة والبترول المصرى، والمجهودات التي تبذل لتحقيق أعظم استفادة من قدرات مصر تحت رعاية المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية. وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة في السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.




مؤكداً على أن الحفاظ علي الوطن وإستقراره، ينعكس علي حالة المواطنين المعيشية وجذب الإستثمارات الخارجية، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لمجابهة تحديات التنمية، وان الحفاظ على الهيئة وتطورها لتعود إلي سابق عصرها ذات دور إقليمى ، ينبع من الحفاظ على الوطن وإستقراره.




وقدم رئيس هيئة الثروة المعدنية شرحا وافيا للأوضاع السياسية والأمنية فى مصر منذ أحداث يناير 2011 وحتي تولي الرئيس السيسي زمام الأمور وانطلاق مصر نحو آفاق التنمية المستدامة بتبنيها رؤية ثاقبة لمصر بعنوان رؤية مصر 2030.




كما قدم فاروق، شرحاً للتعديلات الدستورية المرتقبة، وأهميتها في المحافظة على التنمية وتثبيت دعائم الدولة للمحافظة على الاستقرار.

مؤكدا على أهمية مشاركة جميع العاملين في الهيئة في الاستفتاء القادم، والذي بدوره يدعم الاستقرار والتنمية المستدامة للوطن

وأشار الى ضرورة تنظيم عملية الإستفتاء لكل إدارة على حدة، بما يضمن مشاركة جميع العاملين في الاستفتاء بصورة مناسبة بما لا يؤثر على سير العمل في الهيئة، وضرورة اضطلاع العاملين بدورهم في المشاركة الوطنية مشيرا إلي توافر المواد الدستورية المقترح تعديلها في الشركة للإطلاع عليها وزيادة الوعى التثقيفي للعاملين في الشركة.

واختتم فاروق ، على أن عام (2019) هو عام الخير، وعام حصاد ثمار الاصلاح الاقتصادى، الذي بدأته القيادة السياسية للدولة منذ عام (2014)، وكذلك التحسن والتطور الواضح في أداء قطاع البترول المصرى، الذي أثر بدوره على تطور وتحسن أداء الهيئة.