القاهرة: 11 فبراير 2024
استضافت اليوم، الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية المؤتمر العلمي السنوي الستون للجمعية الجيولوجية المصرية والذي يعد ملتقىً هاماً لجميع العلماء والمتخصصين في شتى العلوم الجيولوجية، لتبادل الخبرات والمعرفة ومناقشة أحدث التطورات والإسهامات البحثية والتقنيات الحديثة التي تسهم وبلا شك في فهم أفضل لجيولوجيا الأرض وثرواتها التعدينية.

بدأ المؤتمر بكلمة للسيد الجيولوجي/ عمر طعيمة رئيس الجمعية الجيولوجية المصرية، أشاد فيها بدور هيئة الثروة المعدنية برئاسة السيد الجيولوجي/ ياسر رمضان، في استضافة المؤتمر تقديراً من الهيئة لأنشطة البحث العلمي في التخصصات الجيولوجية المختلفة.

وقد رحب السيد الجيولوجي/ ياسر رمضان بالسادة الحضور من العلماء والباحثين ونقل تحيات السيد المهندس/ وزير البترول والثروة المعدنية لجميع الحضور معبراً عن تقديره لحضورهم ومشاركتهم في هذا المؤتمر الهام، وأعرب عن شكره للجمعية الجيولوجية المصرية على جهودها المستمرة في تنظيم هذا المؤتمر العلمي وتقديم هذه الفرصة القيمة للتواصل والتبادل العلمي.

وتم تكريم مجموعة من قدامى الجيولوجيين في مصر وكذلك رموز الشركات الداعمة للجمعية الجيولوجية الذين لهم اسهامات بارزة في مجال التعدين في مصر. جدير بالذكر أن المؤتمر يناقش هذا العام 13 بحث متنوع في تخصصات الجيولوجيا المختلفة.