توجه السيد الجيولوجي/ عمر طعيمة رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية بصحبة عدد من السادة المديرين بالهيئة الى جامعة حلوان بدعوة من السيد الدكتور/ ياسر صقر رئيس الجامعة لحضور افتتاح المتحف الجيولوجي بقسم الجيولوجيا ، كلية العلوم بمشاركة السيد الدكتور/ ياسر صقر رئيس جامعة حلوان، والدكتور/ السيد المهدي عميد كلية العلوم، والدكتور/ مصطفى غريب رئيس قسم الجيولوجيا والدكتور/ يحيي القزاز أستاذ الجيولوجيا بجامعة حلوان. وتتضمن المتحف مجموعة نادرة من الصخور والمعادن النادرة المهداة من بعض بلدان العالم بجانب وجود عدد من الأجهزة منها جهاز محاكاة تكوين الجبال الذي يعد الجهاز الوحيد في مصر كما تتضمن المتحف أفلام تثقيفية عن علم الجيولوجيا وكيفية تكوين الأرض.

 

كما وعد الجيولوجي/ عمر طعيمة بإهداء أقدم خريطة لمنجم في مصر، لهذا المتحف. وبعد الافتتاح ألقى السيد الجيولوجي/ عمر طعيمة محاضرته عن " مستقبل الثروة المعدنية في مصر ودورها في دعم الاقتصاد المصري في الفترة المقبلة"، وأضاف أن الهيئة شاركت في إصلاح قانون التعدين في مصر الذي استمر لـ 70 عاما، فصدر أخيرًا قانون للتعدين جديد في 2014، وهذا القانون سيقوم بتسهيل العمل، كما أنه سينتج عنه الكثير من المناقصات أمام الشركات داخلية وخارجية، مما سيتيح الفرصة لتنمية الاقتصاد المصري وزيادة  فرص العمل للشباب.

وتابع "طعيمة" خلال افتتاح المتحف الجيولوجى، أمس الثلاثاء، بجامعة حلوان، أن تراب مصر سوف يتم تصنيعه من الآن على أرض مصر، ولن يستغل أحد ثروات هذه البلد دون أن تستفيد الدولة.

وطمأن رئيس الهيئة، الطلاب والشباب قائلا: "أبشروا أبناءنا مصر فيها خير"، موضحًا أن الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية " المساحة الجيولوجية " سوف تكون إحدى قطارات التنمية في مصر.

 

 

كما دعا طعيمة في نهاية حديثه طلاب جامعة حلوان لزيارة المتحف الجيولوجى الخاص بهيئة الثروة المعدنية قائلا: هذه الدعوة مجانية لطلاب كلية العلوم جامعة حلوان. وشكر الطلاب والسادة الحضور.

السيد الجيولوجي/ عمر طعيمة والوفد المرافق له أثناء لقاءه مع السيد رئيس جامعة حلوان

رئيس الجامعة يهدي درع الجامعة الى رئيس الهيئة


أثناء تفقد المتحف الجيولوجي بعد افتتاحه بمشاركة السيد رئيس الهيئة والسادة رئيس جامعة حلوان ورئيس قسم الجيولوجيا 

الدكتور/ يحى القزاز يتحدث عن محتويات المتحف


في قاعة المحاضرات لالقاء محاضرة عن مستقبل الثروة المعدنية في مصر ودورها في دعم الاقتصاد المصري



في قاعة المحاضرات لالقاء محاضرة عن مستقبل الثروة المعدنية في مصر ودورها في دعم الاقتصاد المصري