تحت عنوان "الاستخدام الآمن للفحم كطاقة بديلة ودوره في دعم الاقتصاد  شاركت الهيئة في ذلك المؤتمر  و الذي أنعقد بأحد فنادق القاهرة يومي الاثنين و الثلاثاء الموافق 12-13 مايو .

 

و صرح  مدير عام الاستكشاف بهيئة الثروة المعدنية د.مصطفى حماده – و أحد أعضاء الوفد الممثل للهيئة  خلال المؤتمر ،  ان التكنولوجيا الصينية استطاعت تحويل الفحم إلى وقود سائل وأن الطلب على الفحم سوف يزيد خلال السنوات القادمة .

وقال حماده إن الاحتياطات المصرية من الفحم تصل 52 مليون طن وأن الاحتياطي القابل للاستغلال 34 مليون طن مشيرا الي أن حجم المديونية على فحم المغارة وصلت إلى 2 مليار جنيه، وأن الدائنين يقفون حجر عثرة أمام استخدام المنجم . .
ونوه مدير عام الاستكشاف بهيئة الثروة إلى أن منطقة "عيون موسي" و " بدعة" و " ثورة"   تتواجد بها كميات من الفحم ولكن على أعماق اكبر من فحم المغارة، وأن هناك مزايدة سوف تطرحها هيئة الثروة المعدنية في وقت قريب لاستغلال الفحم .أقل جودة ( طفلة كربونية ) و لكن علي أعماق أكبر و ان الهيئة سوف تطرحها في وقت قريب للاستغلال

جدير بالذكر أن السيد  المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، أناب الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، فى افتتاح فعاليات مؤتمر الفحم الأول فى مصر تحت عنوان "الاستخدام الآمن للفحم كطاقة
بديلة ودوره فى دعم الاقتصاد المصرى ،

وذلك فى إطار مبادرة التوعية الاقتصادية "انفستولوجى"، بهدف نشر الوعى بأهمية تحقيق التنمية المستدامة لدعم الاقتصاد المصري